السبت، 5 مارس 2016

أحجام الصور و التصاميم




      كتيرا ما نحتاج إلى معرفة حجم بعض التصاميم او الصور ، كحجم صور و تصاميم المواقع الاجتماعية مثلا ، لهذا في هذه المقالة سنتطرق الى مقاسات مختلفة لصور و تصاميم .

مقاسات موقع Facebook
 Size images Facebook حجم صور
تعد شبكة الفيس بوك الاكثر استعمالا ، و تصميم صوره و تصميمه يعد الاسهل ، فمثلا الغلاف قياسه هو 852Px X 315Px (مقاسات الصورها و التصاميمها في الصور أعلاه ) .


مقاسات موقع Twitter
 Size images Twitter حجم صور
يعتبر موقع تويتر من الاكثر المواقع الناجح في مجال الشبكات الاجتماعية ، عند تصميم الغلاف يجب أخد الحيط من الجزء الغير ظاهر ( 70Px اسفل و اعلى الغلاف ) و بالتالي تصميم الغلاف ب 1500Px X 500Px و عدم وضع عناصر المهم في تصميم في ذالك الجزء .


مقاسات موقع Youtube
 Size images Youtube حجم صور
موقع يوتيوب و من لا يعرفه ، يعد تصميم صوره و تصميمه صعب نوعا ما و هذا ما واجهته في الأول ، فعليك تصميم صور كبير بحجم 2560Px X 1440Px مع احترام كل مقاس و تركيز على الجز الذي يضهر في كل الأجهزة 1546Px X 423P.

مقاسات موقع Instagram
 Size images Instagram حجم صور

يعتبر موقع إنستاجرام المتخصص في الصور من أنجح الشبكات الاجتماعية ، عند تصميم الصور به يجب احترام قياسات ( الصور أعلاه ) .


مقاسات موقع LinkedIn

حجم صور LinkedIn Size images  
موقع لينكدين او لينكد إن واحد من شبكات التواصل المهنية الأكثر شيوعا ، عند تصميم الغلاف يجب العمل ب 974Px X 300Px و الراية ( Banner ) ب 646Px X 220Px ...

مقاسات موقع + Google 
حجم صور + Size images Google
موقع + Google هو عبارة عن شبكة إجتماعية انشأت من طرف العملاق جوجل ، عند تصميم الغلاف يجب احترام قياسات مع الأخد بعين الاعتبار الجزء الذي سيغطى بصورة .

مقاسات موقع Pinterest
 حجم صور Size images Pinterest
بنترست هو شبكة اجتماعية ترتكز على مشاركة ونشر الصور على هيئة لوح ملاحظات من خلاله يستطيع المستخدمون إنشاء وإدارة مجموعات صور مخصصة ، و في الصور أعلاه بعض قياسات يجب احترامها .


حجم بطاقة الأعمال
الأحجام بطاقة الأعمال Size business card
بطاقة الأعمال (بالإنجليزية: Business Card) هي بطاقة تحمل معلومات حول الشخص و الشركة التي يعمل بها، تحتوي البطاقة عادة على المعلومات التالية: الإسم، اللقب، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني، إسم الشركة، شعارها و عنوانها ، و لعمل بطاقة الأعمال فأنت حر في اختيار قياس الأول أو الثاني .


حجم الملصق او الاعلان
 size poster / advertising حجم الملصق او الاعلان
حجم الاعلان ( Poster ، Flyer ) يحدده نوع العمل و طبيعته و أيضا نوع الرسالة و الجمهور المستهدف ، في صور أعلاه تطرقنا الى اهم الأحجام ، لكن هدا لا يعني ان هده الأحجام هي الموجود فقط .
انصحك ب نصائح لتصميم إعلان ( Poster ) ناجح   

ملحوظ :  10 سم = 378 بكسل

المصدر 

0 التعليقات :

إرسال تعليق